دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024: التذاكر والرياضات والأماكن الجديدة - كل ما تحتاج إلى معرفته بعد عامين من 2022


على بعد عامين بالضبط من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024. يبدأ الآن الاستعداد لأكبر عرض على وجه الأرض. 

تعرف على مواعيد باريس 2024 ، وكيفية مشاهدة الأولمبياد ، ومتى تُطرح تذاكر باريس 2024 للبيع وكيفية شرائها ، وما هي الرياضات الجديدة التي تمت إضافتها إلى البرنامج الأولمبي ، ومعلومات عن حفل الافتتاح الفريد وجميع الأماكن المناسبة هنا.

وستكون دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين - المعروفة باسم الألعاب الأولمبية في باريس 2024 - هي المرة الأولى منذ قرن والثالثة على الإطلاق التي تستضيف فيها فرنسا الأولمبياد. أقيمت الألعاب لأول مرة في العاصمة الفرنسية في عام 1900 ثم مرة أخرى في عام 1924 ، حيث من المقرر أن تصبح باريس المدينة الثانية - بعد لندن في أعوام 1908 و 1948 و 2012 - لاستضافة الحدث للمرة الثالثة.

افتتحت الألعاب رسميًا في 26 يوليو 2024 بحفل افتتاح "جريء وأصلي وفريد" يكسر التقاليد سيشهد استعراضًا للرياضيين على طريق بطول 6 كيلومترات على طول نهر السين. من هناك ، "ستقام العناصر المتبقية من البروتوكول الأولمبي والعروض النهائية" أمام تروكاديرو.

سيحتوي البرنامج الأولمبي على 32 رياضة ، مع رقص البريك - بريك لي ولكم. رياضة التسلق والتزلج وركوب الأمواج تعود مرة أخرى بعد عروضهم الناجحة في طوكيو.

ستقام الأحداث بشكل أساسي في باريس وحولها ، حيث تجري مباريات كرة اليد وكرة القدم والإبحار وركوب الأمواج في أماكن أبعد. سيتم استضافة مسابقة ركوب الأمواج في Teahupoʻo ، وهي قرية تقع على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة تاهيتي ، بولينيزيا الفرنسية.

 مواعيد دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024؟

تستمر دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

سيكون هناك ما يقرب من 10 ملايين تذكرة معروضة للبيع لباريس 2024 وستكون هناك ثلاث مراحل رئيسية للمبيعات لعامة الناس ، وفقًا لموقع باريس 2024 الرسمي ، ستكون هذه:

لكي تكون مؤهلاً لشراء التذاكر ، يجب على المشجعين التسجيل في السحب في أواخر عام 2022. وذلك لمنح جميع المشجعين فرصة متساوية للحصول على تذكرة. إذا تم اختيار المشجعين من السحب ، فسيتم منحهم نافذة لشراء التذاكر - بينما سيتم الإعلان عن الحد الأقصى من التذاكر التي يمكن شراؤها لكل معجب ، لكل نافذة.

تُباع التذاكر عبر الإنترنت فقط وعبر منصة التذاكر الرسمية الوحيدة عبر الإنترنت. تبدأ الأسعار من 24 يورو لجميع الرياضات الأولمبية ، وسيكلف ما يقرب من نصف التذاكر 50 يورو أو أقل . سيحتوي الموقع التالي - Le Club Paris 2024 - على جميع الأخبار المحدثة عن التذاكر.

ما هي الرياضات الجديدة التي ستكون موجودة في باريس 2024؟


لكي يتم تضمينها في الألعاب الأولمبية ، يجب أن يمثل كل رياضة اتحاد دولي. يمكن تقسيم كل رياضة أولمبية إلى تخصصات وأحداث. لذا ، فإن السباحة هي تخصص للألعاب المائية وسباق 100 متر حرة هو حدث يمكن من خلاله للرياضيين الفوز بميداليات.

هنا ، وفقًا لصحيفة الحقائق الخاصة ببرنامج الألعاب الأولمبية ، يتم وضع اللمسات الأخيرة على البرنامج الأولمبي.

يقدم المجلس التنفيذي (EB) للجنة الأولمبية الدولية (IOC) برنامجًا رياضيًا أوليًا إلى جلسة اللجنة الأولمبية الدولية للتصويت - يحدث هذا عادةً قبل سبع سنوات من الألعاب

يقدم المضيف قائمته الخاصة بالرياضات الإضافية للنظر في التصويت عليها - يحدث هذا عادة قبل أربع إلى ست سنوات من الألعاب
قدمت باريس 2024 أربع رياضات لتضمينها : الكسر والتسلق الرياضي والتزلج على الألواح وركوب الأمواج. تم تضمين الثلاثة الأخيرة أيضًا في برنامج طوكيو ، وبالتالي فإن الانهيار هو الرياضة الوحيدة التي ظهرت لأول مرة في باريس 2024. تم قطع الكاراتيه والبيسبول / الكرة اللينة من البرنامج.

لقد حظيت لعبة كسر (وهي شكل تنافسي من الرقص البريكي) بالفعل بالتعرض الأولمبي - فقد كانت في نزهة في أولمبياد الشباب 2018 في بوينس آيرس . في باريس 2024 ، سيتم تقديم ميداليتين ذهبيتين.